مدرسة بيسان للتربية الخاصة

مدرسة بيسان للتربية الخاصة، هي مدرسة مرخصة من وزارة التربية والتعليم تحت الرقم الوطني (35341757) منذ  تاريخ  2012، وتستهدف الطلبة من ذوي الإعاقة السمعية، والطلبة الذين يواجهون صعوبات في التعلم، ويبلغ عدد الأطفال المسجلين في المدرسة نحو (98) طفل، حسب القدرة الاستيعابية للمدرسة، وهنالك أعداد كبيرة ممن هم على – قائمة الانتظار- من شتى المخيمات بالمحافظة الوسطى، ويعمل في المدرسة نخبة من المدرسين، والمدرسات، وجميعهم مختصون ومؤهلون، ومدربون بأعلى المهارات والكفاءات، للتعامل مع هذه الفئات الحساسة، كما ولديهم إجادة حصرية ومتقدمة في التعليم والتخاطب بلغة الإشارة.

الرؤية و الرسالة :    

الرؤية:

تطمح مدرستنا لتمكين الأطفال من ذوي الإعاقة السمعية، والأطفال من ذوي صعوبات التعلم للحصول على حقوقهم، والعيش بحياة كريمة في المجتمع.

الرسالة:

تسعي مدرستنا لتنشئة، وتأهيل جيلاً من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وصعوبات التعلم؛ ليكون قادراً على التكيف، ومواجهة أعباء الحياة، والعيش بكرامة في المجتمع.

الأهداف العامة لمدرسة بيسان للتربية الخاصة:                                             

  • تقديم الخدمات التعليمية الموازية للتعليم في فلسطين.
  • التخطيط والتطوير لرفع مستوى الطلاب في مجال التعليم والتعلم.
  • تطوير قدرات العاملين في مجال ذوي الإعاقة السمعية وصعوبات التعلم.
  • توثيق علاقة المدرسة مع المجتمع، لدمج ذوي الإعاقة السمعية، وصعوبات التعلم بالمجتمع المحلي.
  • التشبيك مع المؤسسات الأهلية والوزارات المعنية، لدعم حقوق ذوي الإعاقة.

الأهداف الخاصة لمدرسة بيسان للتربية الخاصة :                                                         

  • تعزيز العلاقة بين الطفل والمدرسة.
  • استخدام التقنيات الحديثة، والتكنولوجيا في تطوير العملية التعليمية.
  • تأهيل الطفل من ذوي الإعاقة السمعية، وصعوبات التعلم نفسياً، واجتماعياً.
  • توظيف الأنشطة اللا صفية في تحسين جودة عملية التعليم.
  • رفع كفاءة العاملين في مجال التعليم الخاص لذوي الإعاقة.
  • توفير مصادر معلوماتية حديثة لذوي الإعاقة.
  • تعزيز وسائل دمج الطالب من ذوي الإعاقة السمعية مع الناطقين.
  • الفئة المستهدفة:    
  • الفئة المستهدفة في قسم صعوبات التعلم من سن (6 -12) سنة.
  • الفئة المستهدفة في قسم الإعاقة السمعية من سن (5 – 15) سنة.
زر الذهاب إلى الأعلى