تأهيل النصيرات تنفذ زيارات لعدد من البلديات في المحافظة الوسطى

نفذت جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي -النصيرات صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الزيارات الخاصة، لبلديات في المحافظة الوسطى والتي شملت بلدية النصيرات، والبريج، والمغازي، والزوايدة، بهدف مد جسور التواصل والتشبيك والتعاون لتوفير موائمة حقيقة للاشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى زيادة وعي المجتمع المحلي والمؤسسات والبلديات اتجاهمم، وتطبيق القوانين الداعمة والمنصفة لحقوقهم.
و تأتي هذه الزيارات ضمن أنشطة مشروع مجتمع شامل ومتاح للجميع- المرحلة الرابعة. التي تنفذها تأهيل النصيرات، بالشراكة مع جمعية العون الطبي للفلسطينين MAP.
حيث قدم الفريق في الزيارة الذي شمل عددًا من فريق المشروع وآخرون من الأشخاص ذوي الإعاقة، نبذة توضيحية عن فكرة وعمل المشروع، وأهم إنجازاته خلال الفترة الماضية من المراحل الثلاثة السابقة.
وقدم الفريق عدداً من التوصيات و الاستفسارات والمطالب التي تسهل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكنهم اقتصاديا واجتماعيا داخل المجتمع.
بدوره، عبر رؤساء البلديات الاربعة عن ترحيبهم الشديد بهذه الزيارة، التي تؤسس وتساهم لعمل مشترك يكون شاملا للجميع وداعماً لحقوقهم.
وأكد رؤساء البلديات على أهمية دور الأشخاص ذوي الإعاقة في بناء المجتمع، وتمثيلهم، وتمكينهم، وتسهيل الوصول لهم، بما يمتلكوه من طاقات وقدرات إبداعية عالية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى